الجمعة، 28 مارس 2008

فى استطلاع مستقل : 78% يؤيدون الإضراب عن العمل

القاهرة-محرر مصراوي- في استطلاع للرأي أجراه موقع مصراوي دوت كوم وفي سؤال بعنوان:" هل توافق علي فكرة الإضراب عن العمل"؟ تباينت آراء 27065 من زوار الموقع ممن شاركوا في الاستطلاع. ورأت غالبية اللذين استطلعت آرائهم وبنسبة 57% ب"نعم..الحكومة مش بتيجي غير بكدا" كما وافق 21.2% علي الفكرة لأنها "حق من حقوق
بينما رفضت نسبة 10.1% بسبب أن الإضراب عن العمل "لن يؤدي إلي نتيجة" أما آخرون وبنسبة 7.6% رفضوا فكرة الاضراب لأنها "تعطل مصالح الناس".
كما عبر آخرون وبنسبة 3.9% عن عدم اهتمامهم.
يذكر أن مصر شهدت في السنوات القليلة الماضية عدة أضرابات معظمها يتعلق بمصالح فئوية تهدف إلي زيادة المرتبات وتحسين الأحوال المعيشية.
ومن ناحية وفى إطار انتشار رقعة الإضرابات العمالية حتى قبل 6 إبريل اعتصم أمس العمال بشركة تكرير السكر بالحوامدية داخل مقر المصنع احتجاجاً علي تدني الحوافز والرواتب وعدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم في زيادة حافز الوردية وصرف فرق بين الورادي الليلية والنهارية.
وأكد العمال أنهم قرروا فتح باب الاعتصام لعدم الاستجابة لمطالبهم التي قاموا بعرضها علي المهندس حسن كامل، رئيس مجلس الإدارة، وطالب المعتصمون بزيادة الحوافز والرواتب وتحسين الوجبات التي تصرف لهم مما تسبب في تعطل حركة العمل داخل المصنع.
كماوقعت مصادمات بين الشرطة و 300 أسرة في عزبة «جاد الله» مركز ملوي بالمنيا، خلال تنفيذ حكم قضائي بتمكين ورثة عمر جاد الله من 80 فدانا استأجرها مواطنون منه قبل 40 عاما. وألقت قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية، وقابل الأهالي ذلك بإلقاء الطوب عليهم من فوق أسطح المنازل وفي الشوارع، وأصيبت فتحية فوزي، ربة منزل، في عينها وتم نقلها للمستشفي الجامعي بالمنيا. وألقي القبض علي 55 مواطنا بينهم سيدات ووجهت لهم تهمة مقاومة السلطات أثناء تأدية عملها، وفرضت الشرطة كردونا أمنيا علي القرية ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها

ليست هناك تعليقات: